هذه المقالة التي ينبغي لمن يخشون الإصابة بالسرطان قراءتها.

โทรศัพท์ : 026515988
هذه المقالة التي ينبغي لمن يخشون الإصابة بالسرطان قراءتها.
 هذه المقالة التي ينبغي لمن يخشون الإصابة بالسرطان قراءتها.

لأن مرض السرطان قريب منا

 بالرغم من أن السرطان مرض رهيب ومخوف ، ولكن يمكننا الوقاية منه و علاجه النهائي إذا كان اكتشاف خطر المرض مبكرًا  أو كان عند بداية  ظهور التشوهات ، ويرتفع معدل البقاء على قيد الحياة و ينخفض معدل الوفاة ،  ولذلك لتعلم كيف تهتم بصحتك ؟ وكيف تستعد للوقاية منه ؟ 

 عند إكتشاف السرطان مبكرا يمكنك الوقاية منه بنفسك أولا 

بالإضافة إلى الرعاية الصحية يجب تناول الغذاء الصحي و الراحة الكافية ، والتقليل من التوتر والامتناع عن السلوكيات المحفوفة بالمخاطر ، ويعتبر فحص السرطان من أهم الطرق للوقاية الذي يمكن للجميع القيام

ويا للأسف الشديد أنه لا يعرف الكثير من المرضى أنهم مصابون بالسرطان إلا في المرحلة الأولى أو الثانية ، ومن الأشد أسفا أن الكثير منهم أصابوا بالسرطان في المراحل المتأخرة بالرغم من أنه يمكن التعرف على مخاطر ه مقدمًا من خلال الفحص على إختلاف الطرق ، و كذلك هناك طريقة جديدة التي يوصى بها  ألا وهي الكشف عن الخلايا الجذعية السرطانية في الدم بدءا من مرحلة الصفر ، وذلك لجمع هذه المعلومات في كشف خطر الإصابة بالسرطان في المراحل المبكرة ، ولمعرفة أنك في عرضة لخطر الإصابة بالسرطان أم لا ؟ وإذا كانت هناك مخاطره ،فإن هذا الفحص من إحدى الطرق التي تساعدك في وضع خطة العلاج والرعاية الصحية مما يزيد من فرص شفاء المرض .

فحص السرطان من مرحلة الصفر وكشف مخاطره يزيد من فرص الشفاء

فحص السرطان هو برنامج اختبار  الذي يختاره مركز أبسولت هيلث  مع توفر ميزات الاختبار الذي كان فحصًا متعمقًا لآليات التمثيل الغذائي للخلايا السرطانية جنبًا إلى جنب مع جهاز المناعة ، وهو خاص بالسرطان  الذي يغطي جميع أنواعه،  وبمجرد فحص الدم يمكنه كشف الأورام  في المراحل المبكرة ، أو في المرحلة التي لم تنتشر إلى كونها خلايا سرطانية بحيث يعتمد على الجهاز المناعي في الجسم لتحديد التشوهات.

علاج فوري  يزيد من فرصة البقاء على قيد الحياة.

يوجد الٱن العديد من الطرق لعلاج السرطان حسب مراحله ونوعيته ،وبما في ذلك الجراحة والإشعاع النووي والعلاج الكيميائي ، وبالإضافة إلى ذلك توجد علاجات متعددة تمشيا مع التقنية الطبية الحديثة ، وتعد من الطرق التي تزيد من فرص البقاء على قيد الحياة.

 وكذلك هناك تقنيات حديثة متعددة في العلاج مثلا : العلاج المستهدف واستخدام العلاج المناعي وتدمير الخلايا السرطانية بالحرارة

وفي الأخير هل أنت معرض لخطر الإصابة بالسرطان؟ هل تصاب بالسرطان؟ الجواب يكون في حكمك الذي تختاره للتحوط من المخاطر في المقام الأول عن طريق الفحص لكشف التشوهات في وقت مبكر ، أو انتظار الخطر الذي تخشى أن يتحول إلى سرطان حاد في مرحلة متأخرة حتى يصعب علاجه .

ملحوظة

كان السرطان هو السبب الأول للوفاة بين التايلانديين منذ عام 1999 ، ومن المحتمل أن يزداد عدد الوفيات سنويا ، وكان السرطان هو السبب الأول للوفاة خلال مدة 20 سنة على التوالي  ، كما أنه يسجل سنويا حوالي 140 ألف من حالة جديدة للسرطان  و 80 ألف حالة وفاة ، وفي الوقت نفسه ، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية ، تم الكشف عن الوفاة بالسرطان أكثر من 7.6 مليون شخص سنويًا ، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 13 مليونًا بحلول عام 2030.

وذلك لتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، توصي منظمة الصحة العالمية بفحص السرطان من أجل منع وتقليل الوفاة واكتشاف التشوهات التي قد تحدث مبكرا مما يؤدي إلى العلاج الصحيح لأجل نوعية حياة للمرضى في المستقبل .

reference

  1. https://www.pptvhd36.com/health/news/2780
  2. https://www.dms.go.th/Content/Select_Landding_page?contentId=38797

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us