العلاج بالضوء التكاملي (Integrative Light Therapy)

โทรศัพท์ : 026515988
العلاج بالضوء التكاملي (Integrative Light Therapy)
بقلم الدكتور سيت تيانتيتي ، ذو خبرة واسعة في مجال الطب التكاملي وطب مكافحة الشيخوخة
العلاج بالضوء التكاملي (Integrative Light Therapy)

في الحقيقة كان العلاج بالضوء موجودًا منذ فترة طويلة في حياتنا . خاصةً العديد من الأشخاص الذين تم علاجهم في المستشفى أو العيادة فلابد أن يكون معروفًا أو قد استخدم بعض هذه التقنيات مثل : الأشعة السينية من أجل التشخيص والعلاج الإشعاعي أو ما يسميه الناس عادة بالإشعاع والذي يستخدم في علاج السرطان ، بما في ذلك استخدام ضوء الليزر للعلاج الطبيعي أو في مجال الجمال مثل استخدام ضوء الليزر لكي النمش والكلف والوحمة وعلاج الندبة والجدرة ويعالج أثر الاحمرار الناتج عن حب الشباب و يستخدم في ازالة الشعر

الخوض في مجال الضوء

سوف نأخذك للتعرف عن أصل مصدر الضوء المستخدم للعلاج ولماذا يمكن علاج أجسامنا ... الضوء الذي يمكن رؤيته (الضوء المرئي) هو جزء من الموجات الكهرومغناطيسي يتراوح الطول الموجي مابين 700 - 400 نانومتر. إذا أخذنا قطعة المنشور الزجاجي لكسر ضوء الشمس يمكننا أن نرى انكسار الضوء الأبيض إلى اللون البنفسجي ، النيلي ، الأزرق ، الأخضر ، الأصفر ، الأحمر والتي تشبه ألوان القوس قزح والذي يدعى بالطيف (Spectrum) ، ويختلف الطول الموجي للون الضوء من لون لآخر . فالضوء البنفسجي له أقصر طول موجي يصل إلى أقل من 400 نانومتر والضوء الأحمر له طول موجي أكبر يصل إلى 700 نانومتر .

بالإضافة إلى الضوء المرئي هناك أيضاً أنواع أخرى من الموجات الكهرومغناطيسية : أشعة جاما (Gamma ray) ، الطول الموجي أقل من 0.01 نانومتر ، الأشعة السينية (X-ray) ، الطول الموجي 1 - 0.01 نانومتر ، الأشعة فوق البنفسجية (Ultraviolet radiation) الطول الموجي 1 - 400 نانومتر ، الضوء المرئي (Visible light) الطول الموجي 400 - 700 نانومتر ، الأشعة تحت الحمراء (Infrared radiation) الطول الموجي 700 نانومتر إلى 1 ميكرومتر ، يبلغ طول موجات الميكروويف (Microwave) من 1 ميكرومتر إلى 10 سم ، وموجات الراديو التي يزيد طولها الموجي عن 10 سم.

في الوقت الحاضر موجات الضوء التي نستخدمها ويمكن التحكم في موجات الضوء المنبعثة للحصول على الطول ولون الضوء المطلوبين بما في ذلك

  • مجال الموجة الضوئية المرئية (Visible light)
  • الأشعة فوق البنفسجية (UV Spectrum) القريبة من الضوء البنفسجي .
  • الضوء القريب من الأشعة تحت الحمراء (Near Infrared Spectrum)
  • الطيف الأحمر (Red Spectrum)
  • الطيف الأصفر (Yellow Spectrum)
  • الطيف الأخضر (Green Spectrum)
  • الطيف الأزرق (Blue Spectrum)

الضوء المستخدم في العلاج فإن كل لون يمنح مزايا مختلفة ، مثل يساعد في زيادة الطاقة للخلايا ، تنشيط الدورة الدموية ، يخفف الألم ، يساعد على تنشيط أداء الجهاز التنفسي ، تحفيز إنتاج فيتامين د وإنتاج طاقة الغدة الدرقية ، يساعد على الاسترخاء ، يساعد في التخفيف من أعراض الاكتئاب ، إلخ . وسينظر الطبيب في اختيار الألوان المختلفة بما يتناسب مع المرض والشخص .

العلاج بالضوء ، كيف يتعلق بنا؟

إن الخلايا في جسم الإنسان لديها عمليات توليد الطاقة . فبالطبع فإن جوهر الطاقة المحافظة على التوازن ، وبالنسبة لنا فإنه يمكن تحقيق التوازن من خلال تناول الطعام ، التنفس ، الدورة الدموية ، وتعتبر الآلية الأساسية لتجديد الخلايا . ولكن من ناحية أخرى ، عند تناول الأطعمة غير المناسبة ، التوتر والإجهاد ، قلة الراحة ، عدم ممارسة الرياضة ، خلل في نظام الدورة الدموية ، الهواء غير نقي ، بما في ذلك السموم المختلفة من حولنا مما يؤثر على الأداء الأساسي للخلايا ويجعل الخلايا لا تولد طاقة كافية وهذا يؤدي إلى تنكس الخلايا ، موت الخلايا أو التحول إلى سرطان . ويمكن القول بأن هذه العوامل هي سبب المرض التنكسي. وسبب لحدوث نوعاً ما لجميع الأمراض المزمنة .

لذلك ، مع مركز الطب التكاملي في أبسولوت هيلث ، نحن نفهم العلاج حقاً ، وبالتالي لدينا نهج علاجي أساسي يركز على معالجة المشاكل الرئسية للمرض والتنكس . مع الحفاظ على التوازن الجيد في الطاقة لكل خلية من خلايا الجسم لأنه هو المفتاح المهم لتكون بصحة جيدة وإحدى الطرق المستخدمة للعلاج وهي "العلاج بالطاقة الضوئية" .

مركز الطب التكاملي الصحي المطلق يقول دائما "أن العلاج بالطاقة الضوئية ... ليست مسألة بعيدة لأن خلايانا يجب أن تنتج

الطاقة ونحن أنفسنا هي الطاقة ... لذا وبالتالي يمكن العلاج بالطاقة الضوئية أن يشفي أجسادنا أيضاً.

ماهي أنواع العلاج بالضوء المبتكرة التي نستخدمها ؟

يستخدم مركز أبسولوت هيلث للطب التكاملي خواص موجات الضوء التي تم إنتاجها كآلات ليزر مبتكرة للعلاج بالضوء (Light Therapy) تأني في العديد من الأنواع منها :

  • العلاج بالليزر منخفض المستوى
  • الأشعة فوق البنفسجية للدم (H.O.T UV ، UVL)
  •  هايدروسان(Integrative Light Therapy)
  • العلاج الضوئي (PDT)
  • ساعة ليزر
  • ساونا الأشعة تحت الحمراء
  • هوت جاد ماتتريس
  • العلاج بالليزر عالي الطاقة

إذا كان هناك أي شخص شعر بالقلق بشأن استخدام الضوء للأغراض العلاجية ، سواء أكان ذلك آمنًا أم لأ ... فاشعر بالراحة لأن العلاج بالطاقة الضوئية المستخدمة كموجات ضوئية المتواجدة في موجات الضوء الطبيعية غير ضار أو تسبب تأثيرًا على الصحة ، ويمكن استخدامه في العلاج ومن دون قلق .

  

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us