تعرف على التجديد الصحي مع الأكسجين عالي الضغط HBOT ، وهو خيار جديد لعشاق بالصحة

โทรศัพท์ : 026515988
تعرف على التجديد الصحي مع الأكسجين عالي الضغط HBOT ، وهو خيار جديد لعشاق بالصحة
تعرف على التجديد الصحي مع الأكسجين عالي الضغط   HBOT  ، وهو خيار جديد لعشاق بالصحة

Hyperbaric Oxygen Therapy ( HBOT)   هو استعادة الصحة  بأكسجين نقي 100٪ في نفق الضغط العالي تحت عالي الضغط  يسمى نفق أكسجين عالي الضغط Hyperbaric Chamber ، حيث يرقد المريض في نفق الأكسجين لكي يحصل الجسم على الأكسجين بشكل كامل بكمية أعلى من الضغط الجوي العام.

في الأصل ،تم استخدام العلاج بالضغط العالي لعلاج الأمراض المرتبطة بالغوص ومشاكل في التنفس ، ولكن  تم تطويره وتكييفه لعلاج الأمراض الأخرى في وقت لاحق .

รูปประกอบ

ومبدأ جهاز عالي الضغط يشبه مبدأ الغوص ، وذلك عندما يغوص الجسم في المياه العميقة  يكون الأكسجين في الجسم صغيرا في الحجم بينما يرتفع ضغط الهواء وعندما نخرج من الماء يتعرض الجسم لضغط جوي طبيعي ويتمدد الأكسجين بشكل أكبر من قبل ، ويصعب دخول الأكسجين إلى أجزاء الجسم أكثر من الأكسجين بحجم صغير عندما يكون في ضغط جوي مرتفع .

وبناء على ذلك يتسبب جعل الأكسجين بحجم أصغر في حصول الجسم على كمية عالية من الأكسجين بمقارنة بالضغظ الجوي الطبيعي لكي يقوم الجسم بتوزيع الأكسجين بشكل كامل في الجسم بكميات كبيرة وهذه طريقة تساعد الجسم على إعطاء الأكسجين في الدم وتحسين الدورة الدموية .

รูปประกอบ

 وكلما يزيد الأكسجين في الدم يحسن تكوين خلايا الدم الحمراء ويغذي الأكسجين أعضاء الجسم بشكل كامل  وفي حالة إصابة الجسد أو جرحه يحفز هذا الأكسجين تكوين أوعية دموية جديدة ، وكما أنه يساعد في إصلاح الجرح  والتهاب، ويحفز أيضًا خلايا الدم البيضاء للتخلص من الأمراض .

ومع هذه المزايا تم استخدام جهاز HBOT لاستعادة الصحة وعلاج المشاكل الصحية للمرضى الذين يعانون من مشاكل نقص الأكسجين في الجسم.

รูปประกอบ

ما نوع المشاكل المناسبة للعلاج بالأكسجين عالي الضغط؟

بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه يساعد HBOT  في حل المشكلات الصحية  من الحالات المختلفة مثل : استنشاق الدخان أو التسمم من أول أكسيد الكربون السام ، أو إختناق الدخان الناجم عن حريق باعتماد على مبدأ زيادة الضغط الجوي وتحفيز الأكسجين المباشر على المستوى الخلوي ، وهذه هي الآلية التي تسبب  الإجهاد من انخفاض مستويات الأكسدة في الخلايا مما يسمح للخلايا المحفزة بالاستجابة في إنتاج إنزيمات لتضاد الجذور الحرة وحماية الجسم من سمومها .

وتحفيز وظيفة الجهاز المناعي من خلال الدراسات يتضح أن استخدام الأكسجين عالي الضغط  يحسن الدورة الدموية ويقوي وظيفة المناعة .

รูปประกอบ

وعلاج لالتئام جروح مرضى السكر وتضميد الجروح العميقة أو جرح جراحي ، وخاصة الجروح المصابة بالتهابات التي تولد الورم الخبيث من حيث تحسين جهاز المناعة وتعزيز التئام الجروح بشكل ممتاز.

وهناك عدد كبير من الدراسات تشير إلى أن العلاج بالأكسجين عالي الضغط قد يكون فعالًا في علاج  المصابين بأمراض الدماغ مثل مرض الزهايمر ومرض الأوعية الدموية الدماغية ومشاكل الدماغ الناجمة عن الحوادث .

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على المرضى الذين خضعوا لفحص الأشعة المقطعية وبعد استخدام   HBOT  أنه يستعيد خلايا دماغ المريض ويساعد المريض على تحمل الألم.

รูปประกอบ

وفضلا عن ذلك تفيد دراسات أخرى بأن العلاج بالأكسجين عالي الضغط قادر على مكافحة الشيخوخة وإبطاء تدهور الجسم  ووجد أن  HBOT   يزيد من طول التيلوميرات وهو المفتاح لإبطاء الشيخوخة لفترة طويلة أكثر من 20٪ في المرضى الذين تلقوا العلاج المنتظم بآلة العلاج بالأكسجين.

ومع ذلك  فقد أحضرت عيادة Absolute Health   جهاز HBOT  لاستعادة نوعية الحياة لمرضى السرطان  بالرغم من أنه ليس علاجًا أوليًا للمريض لكنه مساعد آخر لمرضى السرطان أيضًا.

รูปประกอบ

ووجد أن العلاج بالأكسجين عالي الضغط يحسن بيئة خلايا المريض من خلال مساعدة كريات الدم البيضاء  في القضاء على الجراثيم أو الخلايا الغريبة ، ويمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم ، وعند استخدام إعادة التأهيل بالأكسجين عالي الضغط  مع علاجات أخرى مثل العلاج المناعي بالخلايا الطبيعية القاتلة (NK) أو العلاج المناعي بالمغذيات.

รูปประกอบ

ومع ذلك يستخدم العلاج بالأكسجين عالي الضغط مع علاجات أخرى مثل:

إعادة التأهيل من الإصابات الرياضية .

إصلاح آلام المفاصل والتهابات .

تأهيل آلام العضلات المزمنة .

إعادة تأهيل التعب المزمن .

 تحفيز الأعصاب التي تتحكم في عضلات الوجه .

مرضى فقر الدم المزمن .

 

รูปประกอบ

ملاحظة مهمة: لاينبغي استخدام العلاج بالأكسجين عالي الضغط في المرضى الذين يعانون من المشاكل التالية:

  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي .
  • المصابون بارتفاع درجة الحرارة
  • المعرضون لخطر الإصابة بنوبات لا يمكن السيطرة عليها.
  • مرضى الذين يعانون من مشاكل في الرئة .
  • مرضى الربو
  • مرضى انتفاخ الرئة.
  • مرضى قصور القلب المزمن.
  • الحوامل .
  • المرضى الذين يستخدمون.  Bleomycin,   Doxorubicin,  Cisplatin   

وكل ما ذكرته من أجل أن تعرفه عند تجديد شبابك باستخدام العلاج بالأكسجين عالي الضغط.

لأنه كلما حصل الجسم على أكسجين يعمل الجسم بكفاءة كاملة .

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us