أسرار للرعاية الصحية الجيدة السيدة : ( jik ) نوارات يوك تأ نن Nawarat Yuktanan

โทรศัพท์ : 026515988
أسرار للرعاية الصحية الجيدة السيدة : ( jik ) نوارات يوك تأ نن Nawarat Yuktanan
أسرار للرعاية الصحية الجيدة  السيدة : ( jik )  نوارات  يوك تأ نن  Nawarat Yuktanan

وتعتبر السيدة :  نوارات  يوك تأ نان  Nawarat Yuktanan  ممن يعتني بالصحة جيدًا وذلك فقا لشعارات : الجمال من الباطن إلى الظاهر ، وصحة الجسد و توهج البشرة الأصغر من العمر وقد سألناها عن أسرار ذلك نشرا لكم

وإذا تكلمنا عن الصحة فهي في في غاية الأهمية تحتاج بذل الجهد والاهتمام بها ، وإتاحة الوقت لها ، ومع ذلك جعل عقلك مبتهجًا ومشرقًا ومزاجًا جيدًا لا متوترًا.

أولا وقبل كل شيئ علينا بالتفكير في عدم الخوف مما يحدث في الحياة ، بل نعتني بأنفسنا ، لأن الناس يكونون سعداء لتضخ قلوبهم ، ويعملون بجد ليرتاحوا ، وفي المقابل إذا كانوا متوترين  فيضعف ويحزن الجسد وساء كل شيء حولهم.

و نحن اليوم جادون بالعمل ، وهل تصدقون أن مهنة ( jik ) شاقة للغاية ، وحياتنا اليومية مليئة بالعمل بدون راحة ، وفي كل يوم لدينا 2-3 ساعات فقط للنوم ، ومع ذلك نمنا بشكل غير منتظم مما قد يؤثر سلبيا على الصحة في المستقبل ، مثلا : ضعف تدفق الدم ولهذا يلزم أن نشرب كمية كثيرة من الماء ، بل لا يكتفى بذلك وإنما نهتم بالرعاية الصحية بطرق أخرى ، ومنذما عملت بدأت أخاف من الموت ، وكان من أخوف ما أخاف علي هو اللجوء إلى المستشفى لمقابلة الطبيب وإجراء الجراحة والحقن وجرعات الأدوية .

وأما في حالة إضطرار تناول الأدوية المنتظمة ، والسؤال هل تم شفاؤه ؟ نعم قد شفي ! لكنه خطر بباله أنه يتناول الدواء حتما كل يوم ، ولكني ( jik ) لا أحب تناول الدواء وألتفت إلى الرعاية الصحية أكثر وإلى بدائل صحية أخرى ، لذلك جئت للتشاور مع Absolute Health   كما نصحني أحد الأصدقاء.

ثم ذهببت إلى مركز Absolute Health Integrative Medicine   ، فنصحوني بمعلومات مفيدة حول الرعاية الصحية من حيث الوقائية قبل إصابة المرض ، والعناية بجهاز المناعة  لتكون في حالة مصحة ، و نهج علاجي شامل عند المرض ، وعلاج المرض من جذوره مع تجنب استخدام الأدوية والمواد الكيميائية ، ونصحوني بفحص البدن الشامل مما يساعد في تقييم حالة وظيفة كل جهاز وعضو في الجسم و يسمى هذا Qunantum Scan  ، ويقوم هذا الجهاز بفحص كامل الجسم ليعرف كيف يكون جسمنا ، وبهذه الطريقة يمكن معرفتها أسرع من تحاليل الدم .

وكما يشير إلى حالة أجسادنا العامة ، وكم عدد السموم المتبقية فيها بعد الفحص ؟ ، وسألني الموظف ، هل عملت الحشوات الفضية أم لا ؟ و من خلالها وجد أن في جسمي كمية كثيرة من الرصاص والسموم ، ويشيرQunantum  Scan   إلى نوع الطعام الذي يشعر بالحساسية ، وربما يكون حساسية من دقيق القمح و من المكسرات ، لذلك يجب علي الامتناع عن تناول الفول ، والأطعمة التي تحتوي على الفول ، ولكن إذا تناولتها غلطا  ، فإنها تسبب حكة شديدة ، وفي الماضي  كنا نظن أن بشرتنا جافة و تشقق الجلد فقط ، ولكن ليس كما نظن ،  وإنما هي حساسية من هذا النوع من الطعام دون أن نشعر به ، وعندما تركته مدة طويلة دون العلاج  بدأ التهاب داخل الجسم ولم نعرف أنه ملتهب ، وبعد ذلك  تم إجراء علاجات أخرى بـ H.O.T Therapy  وهو العلاج الذي كان يهدف إلى مضادات إلتهاب في مجرى الدم ، وتقوية جهاز المناعة في الجسم عن طريق سحب الدم حوالي 100-200 CC ، ثم يأخذ الدم عبر الأكسجين ، و ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، ثم يتم امتصاصه إلى الجسم مرة أخرى ( وحينئذ أشعر بالفزع ، و أظن أنني أعتني بالصحة جيدة  لا لا...  ولكن في الحقيقة أن الدم لزج جداً )  وعندما يدخل الدم اللزج في أجسادنا فيؤثر على الدورة الدموية ، كما أنه يشير إلى إصابة أمراض مختلفة تتبعها مثلا : مرض السكر، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب ، حتى نظن أن نمنعها قبل الإصابة بالمرض ، والآن نتلقى إجراء Food Allergy Test  "اختبار حساسية الطعام" وهو اختبار حساسية الجسم للطعام ولنعرف نوع الطعام الحساسي لتجنب في ذلك ، على سبيل المثال : بعض الناس لديهم حساسية من الحليب ، والبعض من الطحين ، على حسب جسم كل شخص.

وغالبا يعاني الناس الآن من مشاكل الحساسية من الطعام ، وقد يكون مجرد شم الرائحة أو اللمس  فيسبب حساسيات بدءا من الطفح الجلدي والحكة والشرى .. وبما في ذلك التأثير على الصحة ، وفي بعض الأحيان لا يشفى هذا المرض على الإطلاق حتى يصبح مرضا مزمنا في وقت لاحق ، ولكن عندما أجريت بالفحص العميق ، فتبين أنني مصابة بالحساسية من الطعام ، وهناك بعض الناس في حساسية بخفاء ، وبالإضافة إلى ذلك أن الطعام الذي نأكله في هذا اليوم ، فإنه يحتوي على مواد كيميائية، أو المنكهات ومواد حافظة للطعام بطرق مختلفة ، وبما في ذلك لدينا اليوم مناعة منخفضة للغاية بسبب ندرة ممارسة الرياضة وقلة الرعاية الصحية  ، ولذا فإن "اختبار حساسية الطعام" أمر ضروري ، ولا بد من الحذر من ملامسة مثل هذا الطعام بأي شكل من الأشكال.

والأهم من ذلك ، لقد درست أولا أن حساسية الطعام الخفية تؤثر على صحتنا مثلا : الصداع المزمن ، والصداع النصفي ، واضطراب فرط الحركة ، ونقص الانتباه ، وانسداد الأنف ، وسيلان الأنف والربو وآلام العضلات ، واضطرابات الجهاز المناعي مثلا : أمراض المناعة الذاتية والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وكذلك الأهم ، بالنسبة لبعض النساء اللائي خففن الوزن ولم ينقص وما هي النتيجة سأخبركم عنها.

أما بالنسبة لي ، فأحب أساليب العلاج الجديدة والطريقة الصحيحة التي تؤدي إلى صحة جيدة ، و مازالت حياة الناس في هذا الدوران بأن هناك طاقة جيدة ، وابتسامة جميلة وعلينا أن نجعل حياتنا أفضل، ونبحث عن الشيء الصحيح وإنما هو حب الحياة ونجاحها في كل الأمور وبما في ذلك الصحة.

كن على حدز بالمواجهة لها وعندما نمرض ، فلا ينبغي أن نخاف منه ، وكل مرض   عندما يحدث فيمكن أن يزال ، ولكن يجب التعامل معها بشكل صحيح.

وهناك طرق أخرى أمارسها بانتظام هو التمارين التي يمكنك القيام بها بنفسك في وقت الفراغ في المنزل وبما في ذلك تناول الأطعمة المفيدة للجسم ، وعندما نكبر نتجنب الأطعمة المالحة جدًا ، والحلوة جدًا ، والحارة جدًا ، وغير المفيدة للصحة وكذلك تجنب الأطعمة المشوية التي تسبب السمنة .

وفي النهاية ، كنت من أحد المتطوعين الذين يشجعون الناس بعضهم البعض وأود أن أقول لجميع المتطوعين إن روح المتطوع هو قلب نظيف جاهز لخدمة العمل من أجل الآخرين مثلا : المرضى الذين يحتاجون الى كلمة طيبة وابتسامة  وهل تصدق أنها مساوية لحبة واحدة من الدواء ليضحكهم ويسعدهم .

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us