Fibroblast: أصل البشرة الجميلة والمشدودة بداية الترهل والتجاعيد مع تقدم العمر

โทรศัพท์ : 026515988
Fibroblast: أصل البشرة الجميلة والمشدودة بداية الترهل والتجاعيد مع تقدم العمر
   Fibroblast: أصل البشرة الجميلة والمشدودة  بداية الترهل والتجاعيد مع تقدم العمر

تتكون بشرة الإنسان من الطبقة الخارجية (Epidermis) ، والطبقة الوسطى (Dermis) والطبقة الداخلية (Subcutis) ، والتي تحتوي الطبقة الوسطى على نوعين من البروتينات هما : الكولاجين والإيلاستين مما يساعد على تقوية البشرة ومرونتها ، وأن يكون جمالها وشدها معتمدا على هذين البروتينين.

وعادة تبدأ بشرتنا في التجعد والترهل من الطبقة الوسطى ، لأن الكولاجين والإيلاستين يقللان من مرونة البشرة عند تقدم السن الذي يتراوح بين 25-30 سنة فأكثر ، وكذلك الكولاجين والإيلاستين  فضلا عن انخفاض مع تقدم العمر، هناك مصدره لاستخدام البشرة لدى كل شخص خاصة البشرة التي تتعرض لأشعة الشمس والضوء فوق البنفسجي أو الضوء العادي  تترهل وتتجعد أسرع من المعتاد .

... بشرة غير جذابة ولا صحية ، ولا مشدودة ... ما علاقتها بالخلايا الليفية ...

الخلية الليفية اليافعة 

الخلايا الليفية Fibroblast  هي خلايا التي تنتج نوعين من البروتينات وهما : الكولاجين والإيلاستين ، وهي في غاية الأهمية للحفاظ على رطوبة البشرة وتساعد على تقوية البشرة ومرونتها ، ولذلك عند تقدم السن من 25 إلى 30 سنة  فأكثر ينخفض عدد الخلايا الليفية تدريجيًا ولا تجدد كولاجين وإيلاستين مرة أخرى ، والنقطة المهمة فيها عند انخفاضهما  فيدوم انخفاضهما ولا يمكن أن ينتجهما الجسم مرة أخرى ويمكن أن يقال : أنه انخفاض دائم.

كيف عناية الخلايا الليفية بالبشرة؟

مع تقدم التكنولوجيا تعددت الطرق التي تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ولكن بالنسبة لـ "الخلايا الليفية" فهي مساعدة مباشرة في تكوين الكولاجين والإيلاستين .

كيف تم إجراؤه ؟

 وذلك عن طريق حقن الخلايا الليفية في الطبقة الوسطى من البشرة في موضع المشاكل لكل فرد ، ولكن أكثرها شيوعًا هي التجاعيد خاصة الطيات الأنفية ، أو زوايا الفم ، أو حول العينين ، أو الجبهة ، أو في حالة الخدود الغارقة التي تحتاج إمتلاء وملائمة ، وفضلا عن ذلك يمكن  حقن الأرومات الليفية في العنق وظهر اليد.

 

ويتم حقنة الخلايا الليفية في البشرة في موضع آخروهونقاط الوخز بالإبر لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين على بشرة الوجه من جديد.

وتتطورالخلايا الليفية من الخلايا الجذعية وهي خلايا جذعية لتكوين البشرة ، وعندما نضيف المزيد من الخلايا الليفية إلى طبقة البشرة ، فتنتج الكولاجين والإيلاستين ، ولذلك إستجدت مرونة البشرة وشدها .

النتائج بعد حقن الخلايا الليفية

بعد حقن الأرومات الليفية لفوائد علاج التجاعيد فيمكن أن تتأثر إيجابية ما يقرب من سنة إلى سنتين تبعا لكميات الخلايا الليفية المحقونة والعناية ما بعد الحقن مثلا : وضع كريم لتغذية البشرة أو كريم وقائي من ضوء الشمس مما يساعد في الحفاظ على البشرة والأرومات الليفية لفترة أطول من الحقن دون تغذية البشرة ، أو في حالة الحقن مع استخدام البشرة بشكل متزايد ، أوالتعرض للشمس أو للأشعة فوق البنفسجية ، فإن عمر الخلايا الليفية أقصر من المعتاد ، وبناء على ذلك يلزم على البشرة الراحة لمدة يوم واحد بعد الحقن ، لأنه يمكن وضع المكياج بشكل طبيعي في اليوم التالي بل امتنعت العلاجات التي تتداخل مع بشرة الوجه نحو أسبوعين مثلا : مساج الوجه والساونا .

متى ترى النتائج؟

بعد الحقن ترى النتائج إلى حد ما ، وسوف ترى كاملة واضحة بعد الحقن ب 1-3 أشهر ، وفي المتوسط الحسابي حوالي شهر واحد تختفي التجاعيد في موضع الحقن ، مثلا : حول العينين ، والخدين ، وإذا سأل سائل عن مزايا حقن الأرومات الليفية التي ينبهرها معظم الناس فيمكن أن يقال له : أنها تساعد البشرة على إمتلاء وشد وجمال ، فضلاً عن فوائدها في الرفع والشد ، ويمكن أن تظهر تعابير الوجه بشكل طبيعي .

التنسيق بين القوى المتفوقة

عندما يتم حقن الخلايا الليفية ، يمكن استخدام  Premium Hifu تقنية الموجات فوق الصوتية عالية التردد وبما في ذلك أدوات في مجموعة Rejuvenate أو Long Pulse Laser التي تساعد على تحفيز تكوين الكولاجين والإيلاستين من أجل زيادة كفاءة الخلايا الليفية لا حاجة لتكرار الحقن ، ولكن إذا تريد أن تكون مشدود البشرة جميل الوجه طوال الوقت ، يمكنك إجراء الحقن كل 6 أشهر دون تعرض لأي آثار جانبية ، وتعتبر حقن الخلايا الليفية من أعظم ما يساعد على تصغير سنك من 5 إلى 10 سنوات ، وكذلك على الجمال بشكل طبيعي.

توصيات لحقن الخلايا الليفية

• بعد الحقن قد يكون هناك تورم طفيف وفي اليوم التالي يزول .

• بالنسبة للمعانين من مشاكل الصفائح الدموية ، وسهولة النزيف والكدمات ، يجب إبلاغ الطبيب للنظر في مدى ملاءمتها ، لأنه قد يكون هناك بقع حمراء بعد الحقن في جميع أنحاء موضع الحقن كمثل لدغات البعوض.

• في حالة تناول الأدوية أو الفيتامينات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية  مثلا : الأسبرين وزيت السمك وفيتامين سي ، يجب التوقف عن تناولها قبل الحقن ب 1-2 يوم .

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us