علاج مرض السكري نهائيا ... و شموليا

โทรศัพท์ : 026515988

علاج مرض السكري نهائيا ... و شموليا

علاج مرض السكري نهائيا ... و شموليا

مرض السكري هو مرض ناجم عن الاستهلاك و أنماط الحياة الخاطئة ، ويكون العلاج من خلال تعاطي الأدوية وحدها ليس هو الحل الحقيقي ، و الطب التكاملي يركز على جمع  إمكانات الرعاية العميقة في مختلف المجالات لتكييفها المتناسب مع كل فرد وذلك لأجل إصلاح  جذور المشكلة حقًا  .

علاج السكري عن طريق الطب التكاملي :

أولا وقبل كل شيئ  عليك أن تعرف أن جوهر الدواء يخفض مستويات السكر في الدم فقط ولا يشفي المرض نهائيا ، ولا يتعافى المرضى الذين يعتمدون فقط على الأدوية مع  تعديلات نمط حياتهم بل يجب عليه العناية بمرض السكري ومعالجته بشكل صحيح مثل تجديد الخلايا ، واختيار الغذاء المناسب و إزالة السموم وممارسة الرياضة لتحسين المرض و لدينا توفر إرشادات العلاج الرئيسية هي:

  1. موازنة التمثيل الغذائي في الجسم  من خلال تحليل النظام المعدني والعناصر الغذائية الأساسية ، والنظام الهرموني ، والفيتامينات الفردية ، والمعادن ، والعلاج بالهرمونات البديلة لتعزيز وظائف الجسم حتى تعود إلى الممارسة بطريقة طبيعية .
  2. إستخلاب مواد السموم المتبقية ولا سيما سموم المعادن الثقيلة لأن بقاياها من العوامل التي تسبب تدهور البنكرياس ، كما أنها تؤثر بشكل مباشر على الدورة الدموية ، فإذًا إزالة سموم المعادن الثقيلة عن طريقة (Chelation Therapy)  تساعد في تقليل مخاطر تجلط الدم و تحسين تدفق الدم و الأوعية الدموية للقلب.
  3. التطعيم الذاتي يفيد في علاج الأمراض التنكسية للخلايا مثل السكري والزهايمر و يقي تلف الخلايا ويبطيئ تطور المرض لأن الأمراض المزمنة تدمر الخلايا على نطاق واسع ، وقد تحفز الخلايا الميتة  المناعة فتؤدي إلى حالة غير طبيعية و تضاد النفس ، و تدمير الخلايا نفسها  و تطور المرض بشكل سريع .
  4. تخصصات التغذية لفرد خاص   فإن من المعلومات ما يفيد أن النظام الغذائي الذي توفر فيه كربوهيدرات منخفضة فيما لا يزيد عن 10٪ من السعرات الحرارية يوميا ، و 70٪ نسية من الدهون الحميدة يوميا ، و 10-20٪ نسبة من البروتين يوميا  ، يساعد في علاج مرض السكري  48-57٪ نسبة بناء على اختبارات الدم لتقييم معدل السكر والكيتون باستمرار ، وبالإضافة إلى ذلك قبول النصائح من قبل الأطباء الخبراء لضبط الدواء و نظام الغذاء حسب نتائج الدم .
  5. الببتيدات والخلايا الجذعية هناك العديد من الشركات تقوم بالبحث والدراسات حاليًا عن استخدام الخلايا الجذعية لعلاج مرض السكري في كلا النوعين النوع الأول والنوع الثاني ، وهذا من الأمور المستحسنة  وبخاصة فيما يتعلق بالببتيد والذي يتم استخراج الببتيدات الطبيعية من أنسجة الخلايا لعلاج الأمراض المزمنة وفضلا عن ذلك  تستخدم الببتيدات الاصطناعية في تايلاند التي تحتوي على عقار تم إنتاجه مثل الببتيدات المستخرجة من الغدة الصعترية ، مثل : Thymosin Peptide ، يستخدم هذا العقار حاليًا كدواء علاج مرضى السرطان لتقوية جهاز المناعة، وأما الدواء في مجموعة المعالجة المثلية التي هي ببتيد مستخرج من أعضاء مختلفة ، فتم تسجيله حاليًا كمكملات غذائية ، مثل القلب المستخرج ، و الأمعاء المستخرجة  وما إلى ذلك، والببتيد المستخرج من أعضاء مختلفة أوصى جمعية العلاج الخلوي في تايلاند أن يكون في شكل وصفات طبية من قبل الطبيب ، وآلية الببتيدات الفعالية في إصلاح الأعضاء الانتكاسية غير مؤكدة ، حينما تؤكد clinical studies   و  evidence-basis فعالية الببتيد ، لكن الباحثين من روسيا حاولوا تحليل تأثير فعال لحماية وإصلاح الخلايا في الجهاز العصبي ، و الحاصل من خلاله هو الآلية الرئيسية لعمل الببتيدات العلاجية البيولوجية.

بالإضافة إلى ذلك تغيير أنماط الحياة ، وممارسة الرياضه ، وتقليل التوتر والإقلاع عن التدخين والكحول ، والأهم من ذلك تغيير أنظمة التغذية بجدية وفقا للمبادئ يساعد في علاج مرض السكري لأنه من خلال المعلومات الجديدة ، وجد إمكان تهدئة مرض السكري 60-70٪ نسبة فأكثر إن وجد ممارسات صحيحة ، ويمكن تخفيض الدواء بأكثر من النصف من مجموع الجرعات ، واختفت متلازمة التمثيل الغذائي، وكم من مرضى يستطيعون التوقف عن تناول جميع الأدوية بشكل حاسم لأكثر من عام ، لذلك نركز على العلاج وتغيير السلوك وإعادة تأهيل نظام الجسم معا لتحقيق الفعالية الجيدة في علاج مرض السكري.

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us