Chronic pain

โทรศัพท์ : 026515988
Chronic pain
Chronic pain

الآلام المزمنة

الألم المزمن (Chronic Pain) هو ألم يستمر لمدة تزيد عن 3 أشهر، وقد يكون ألمًا خفيفًا أو ألمًا شديدًا أو ألمًا مستمرًا لا يذهب. يختلف الألم في كل مريض البعض منهم يستطيع تحمل الألم والبعض الآخر لا يستطيع تحمله وذلك يعتمد على عوامل مختلفة منها العامل النفسي. الألم المزمن تظهر في جميع أنحاء الجسم منها آلام الصداع، آلام الرقبة، آلام الكتف، آلام الظهر، آلام المفاصل، آلام العظام وغيره، والأكثر ما يحدث آلام الرقبة والظهر ومن أعراضها ألم شديد، ألم حاد طاعن، ألم مفاجئ إلى اخره.


علاج خاص للألم المزمن بالطب التكاملي 

علاج طبي متكامل حيث يتم التركيز على نقاط رئيسية والبحث عن أسباب الألم المزمن المتخفي في الجسم، وليس بمجرد تخفيف الألم فقط كالعلاج العام، وإنما هو البحث والعثور على اسبابها ومن ثم يقوم الطبيب بوضع خطة علاجية لكل حالة، وهناك عدة طرق ومنها : 

• إتاحة الوقت للمناقشة ومعرفة الحالة الصحية وعمل فحص الارتجاع البيولوجي ( Bio Energetic Scan) وهو فحص طاقة الخلايا في الجسم، وفحص الأعضاء المتدهورة واختلال توازن الطاقة، لمعرفة مستويات طاقة أعضاء الجسم ومخاطر الأمراض المستقبلية، حيث يمكن عمل الفحص بدون أخذ دم وبدون الامتناع عن الأكل والشرب وبدون آلام، حيث يستغرق 30 دقيقة وبعد ظهور النتائج سيقوم الطبيب بعمل فحص بدني للبحث عن مكان الألم وأسبابه. 



• الحقن الموضعي في المكان التي تسبب الألم  (Regenerative Injection Therapy) وتشمل :

  برولو ثيرابي (Prolo Therapy) الحقن في أماكن الألم لتقوم الأنسجة المحيطة بها باصلاح نفسها مما يساعد على التحسن من الألم.

 البلازما الغنية بالصفائح الدموية ( Blood component extract)

 وهو حقن الصفائح الدموية الذاتية حيث يتم سحب دم المريض ووضعها في جهاز يتم فصل البلازما عن باقي خلايا الدم بواسطة فاصل خلوي ومن ثم يتم حقنها للعلاج، حيث تقوم صفائح الدم بإنشاء عامل النمو (Growth Factor) لتجلب الخلايا الجذعية وتقوم بعلاج الأنسجة المحقنة فيها. 

 مادة الببتيد (Nucleic acid) 

يعد هذه المادة من المواد الطبيعية حيث تلعب دورا بدلا عن الببتيد المتدهورة أو المفقودة مما يساعد على عمل تنسيق بالخلايا لتساعد الخلايا على استعادة وظائفها المختلفة وأيضا إنشاء خلايا جديدة لتحل مكان الخلايا الميتة.

 • العلاج الطبيعي بإستخدام جهاز الليزر عالي الطاقة (High Power Laser Therapy) 

وهي عملية اعادة التأهيل حيث يساعد على تخفيف الألم ومعالجته سواء في الآلم الحاده او ادناه مثل الإصابات والالتواء التورم والاحمرار على المفاصل بما في ذلك تنميل في اليدين والقدمين، فإن العلاج بالموجات المغناطيسية (Peripheral Magnetic Stimulation: PMS) يساعد في علاج الالم وتخفيفه سواء كانت سببها الأعصاب او غيره، هذه الطريقة يليق بالمرضى المصابين بالألم او التنميل بسبب ضغط فقرات العمود الفقري في الرقبة او الظهر على الأعصاب او قد تكون بسبب انزلاق فقرات الديسك ، آلام  الشلل ، ألم الإصابات في اليدين والقدمين وغيره.




 • يوصى الأطباء تطبيق التعليمات الصحية في الحياة اليومية سواء الوقوف والمشي او الجلوس والنوم بما في ذلك الإعتناء بالجسم الصحيح من اجل تقوية العضلات، وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية  





Related videos
DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us