Hydrosun

โทรศัพท์ : 026515988
Hydrosun

Hydrosunالعلاج بالضوء تقليداً للطبيعة "الشمس الاصطناعي"

Hydrosun هو العلاج بالتوازي للطب الشرقي والطب الغربي باستخدام الضوء لتحفيز العلاج ، وغالباً نرى نهج العلاج منفصلاً بشكل واضح ، ولكن بالنسبة إلى Hydrosun فهو علاج مزيج من نهجين من نصفي الكرة الأرضية من خلال قوة الضوء وهذا يهدف لتحقيق العلاج.

مصدر مفهوم Hydrosun

Hydrosun هي معدات ألمانية والمعروفة بـ "الشمس الاصطناعي" ، باستخدام العلاج بالضوء وذلك بانبعاث ضوء عالي الطاقة وإسقاطه في اتجاهات محددة . مثل المصباح اليدوي فيه حرارة مثل الشمس والسبب في حصولنا على أشعة الشمس الطبيعية وهي ليست شديدة الحرارة أو لا يحترق الجلد ، هذا لأنه عندما يصل ضوء الشمس إلى الجلد فإنه سيمر من خلال طبقة الغلاف الجوي مع البخار كمرشح ضوئي مما يجعل الضوء الذي يصل إلينا دافئاً ورطباً .

المصطنع ذلك الواقع الافتراضي

لغرض جعل الـ Hydrosun شمساً اصطناعياً وبالتالي يتم إنشاء باعث ضوئي بحيث يمر عبر طبقة من الماء وهي مرشح الماء(Water Filter) وهو عنصر مهم في هذا العلاج . بحيث تتميز الموجة الضوئية لـ Hydrosun بموجة الضوء الأحمر القريبة للأشعة تحت الحمراء (الطيف شبه بالأشعة تحت الحمراء) ، طول الموجة حوالي 1,400-760 نانومتر والقوة الكهربائية عالية نسبياً تبلغ 775 واط ، ولكن خلال العلاج فإنه يعطي إحساس بالدفء فقط . وبما أن أداؤه يكون من خلال عدسات مرشح الماء Water Filter بألوان مختلفة هي الأرجواني ، النيلي ، الأزرق ، الأخضر ، الأصفر ، الأحمر ، وبحسب الاستخدام سيتغير تردد الطيف القريب للأشعة تحت الحمراء وفقًا للون مرشح الماء بسبب أن كل لون يوفر فوائد علاجية مختلفة والشيء المهم الذي يجب الانتباه له هو أنه يجب لبس نظارات محكمة الغلق لمنع الضوء من المرور من خلاله حتى لا تؤثر على العين.

الفوائد من الحرارة والضوء

لأولئك الذين يشعرون بالقلق بشأن الحرارة من Hydrosun ، نود مقارنتها بأجهزة ساونا الأشعة تحت الحمراء (INFRARED SAUNA) المستخدمة حالياً . تحتوي العديد من الموديلات على بواعث للأشعة تحت الحمراء عالية الطاقة تصل إلى 1000 واط ، وإذا تم تشغيلها على مستوى عالٍ فإنها ستحرق الجلد الخارجي قبل أن يشعر الجسم بالحرارة . وهذا يختلف عن Hydrosun التي تحتوي على مرشح الماء Water Filterالذي يسمح للضوء بالاختراق جيدًا دون أن تسبب حروق في الجلد مثل ساونا الأشعة تحت الحمراء العادية.

الفوائد الرئيسية للعلاج بالـ Hydrosun تشمل ما يلي :

  • تساعد على تحفيز الدورة الدموية .

  • تساعد على تقوية جهاز المناعة وتحفيز جهاز المناعة في مناطق معينة مثل في حالة الإصابة بنزلة برد ، تهيج القصبة الهوائية والرئتين والتهاب الجيوب الأنفية .

  • مسكن للألم والشد العضلي ، مثل ألم الظهر .

  • تعزيز شفاء الجروح بشكل جيد ، خاصة الجروح المصابة مثل الجروح في مرضى السكري ، مرضى التهاب الكبد .

فهم منظور الطب الشرقي نحو العلاج بالضوء

بالنسبة للطب الشرقي مثل الهند ، هناك مبدأ الأيورفيدا المهم المتعلق بالميريديان ، مشابه لمبدأ الطب الصيني التقليدي . لكن الميريديان في الأيورفيدا هي جوهر الجسم ، وتسمى "الشاكرا"،وهي مركز طاقة الميريديان في كل نقطة من الجسم ، بحيث أن هناك 7 أماكن مع المعتقدات التالية :

  • الشاكرا 7 ساهاسرارا شاكرا التاج (The Crown Chakra) في منتصف الرأس ، إنها الشاكرا التي يعتقد أنها مرتبطة بالطاقة المختلفة من حولنا وهي مركز الطاقة للشاكرات المختلفة في الجسم.

  • الشاكرا 6 اجنا شاكرا العين الثالثة (The Third Eye Chakra) في منتصف الجبهة ، يُعتقد أنها العين الثالثة ، ترتبط قوة الاستبصار في التفكير ، العلاقة بالعقل والوعي.

  • الشاكرا 5 فيشودا شاكرا الحنجرة (The Throat Chakra) المتعلقة بالسلام ، الوعي ، والفطنة .

  • الشاكرا 4 اناهاتا شاكرا القلب (The Heart Chakra) المتعلقة بالنمو الطبيعي ، الأمل ، العقل .

  • الشاكرا 3 مانيبورا البنكرياس (The Pancreas) هو مركز الجسم الموجود حول السرة ، المتعلقة بالإلهام ، الإبداع ، القوة .

  • الشاكرا 2 سفاديستانا شاكرا التستيل والأوفيري (The Testil & Ovary Chakra) ومتواجدة في الغدد الجنسية. المتعلقة بطاقة الميريديان ، الجهاز العصبي اللاإرادي ، السعادة ، الحماسة ، التأمل .

  • الشاكرا 1 ، مولادارا شاكرا التأريض والقدرة البدنية على التحمل The Grounding & Physical Stamina يقع حول العجان ، والتي تتعلق حول الدوافع الأساسية للإنسان .

التعمق مع منظور الطب الحديث مقابل الطب الشرقي الأيورفيدا

الشاكرات السبعة المذكورة أعلاه هي مباديء الأيورفيدا التي تنظر إلى العلاقة بين طاقة ميريديان والجسد والعقل والروح ... ولكن إذا ألقينا نظرة بعمق وقارنا بالطب الحديث ، سيجعلنا نرى أن مواضع الشاكرات المختلفة تكون حول الجهاز العصبي اللاإرادي لجسم الإنسان كما يلي :

  • الشاكرا 7 شاكرا التاج The Crown Chakra يقع في موضع الغدة الصنوبرية (Pineal Gland) ، ويعتقد أنه يمكن أن يتصل بمختلف الطاقات المحيطة بنا . هذا لأن الغدة الصنوبرية هي العامل المحدد للهايبوتلاموس (Hypothalamu) وهو أعمق من الوعي أي العقل الباطن وهو متعلق كذلك بالتحكم في النوم . لذلك عند عدم السيطرة على النوم فإنه يجعل البعض يعتقد أن هناك علاقة مع السماء.

  • الشاكرا 6 ، شاكرا العين الثالثة The Third Eye Chakra وتقع في موضع الغدة النخامية (Pituitary Gland) ، وهي الغدة التي تتحكم في نظام الهرمونات . وبالتالي يعتقد بعض الناس أنها مرتبطة بالحدة في الإدراك ، ربط الأفكار والهدوء والتنبؤات .

  • الشاكرا 5 شاكرا الحنجرة The Throat Chakra يقع في موضع الغدة الدرقية ، تعمل على إنتاج الهرمونات ، تنظيم التمثيل الغذائي للطاقة في الجسم ودرجة حرارة الجسم بما في ذلك العواطف والأحاسيس .

  • الشاكرا 4 ، شاكرا القلب The Heart Chakra ، وتقع في موضع الغدة الصعترية (Thymus Gland) ، وهي غدة صماء بين الرئتين ، لها وظائف تتعلق بالجهاز المناعي .
  • الشاكرا 3 ، البنكرياس The Pancreas يقع في موضع الغدة الكظرية (Adrenal Gland) ، وهي غدة صماء التي تنتج العديد من الهرمونات المهمة مثل الأدرينالين.

  • الشاكرا 2 ، شاكرا التستيل والأوفيري The Testil & Ovary Chakra ، وتقع في موضع الغدة الجنسية.

  • الشاكرا 1 التأريض والقدرة البدنية على التحمل The Grounding & Physical Stamina ، وتقع في موضع العجان ، الذي يقع بين العضو التناسلي والشرج .

وبالتالي فإن مسح الطاقة الحيوية Bio Energetic Scan أو مسح الطاقة الكمي Quantum Energy Scan لمركز الطب التكاملي للصحة المطلقة Absolute Health يبلغ عن نتيجة وظائف الأعضاء المختلفة الموجودة في موضع الميريديان للأيورفيدا. وهو أيضًا من الشاكرا 7 أيضاً .

تتميز Hydrosun بأن هناك مباديء توجيهية للعمل التي يمكن الإطلاع عليها في 3 أنظمة كالتالي :

  1. منظور الطب الحديث (Indications western system).

  2. منظور الأيورفيدا المبني على الشاكرا (Chakras eastern system) .

  3. أداء الضوء ( رمزية الألوان)

بحيث أن تفاصيل أداء عمل جهاز Hydrosun أنه سيكون هناك تحديد بدقة عن ضوء لكل لون وفوائد الألوان في منظور لكل من الأنظمة الثلاثة ، مثل أداء عمل الضوء الأحمر ... ففي منظور الأيورفيدا في الشاكرا ، فإن الضوء الأحمر هو ضوء الشاكرا 1 ، فإذا استخدم الضوء الملون للشاكرا 1 في العلاج فإنه سيعطي طاقة الحياة والطاقة . ولكن في منظور الطب الحديث فإن المؤشر في استخدام الضوء الأحمر هو تحفيز الطاقة ، تحفيز نظام الدورة الدموية وتحفيز طاقة الخلايا ، إلخ.

ؤشرات استخدام Hydrosun

  • بالإمكان استخدام Hydrosun كمنشط بحسب الحاجة .

  • تحفيز طاقة الأيورفيدا .

  • الدافع النفسي والروحي .

على سبيل المثال ، في علاج المرضى الذين يعانون من التهاب شديد في البطن ، سيختار الطبيب الضوء الأزرق لأن له مفعول في تخفيف الالتهاب . ولكن إذا كان المريض شديد القلق ، فيمكن استخدام الضوء الأصفر حتى يساعد في تقليل القلق . بحيث أن علاج الطبيب يركز على العلاج من منظور الطب الحديث ، ولكن في بعض الحالات التي تعاني من مشاكل نفسية قد يتم استخدام منظور الأيورفيدا أيضًا مع الأخذ في الاعتبار لمدى ملاءمتها حتى يتم اختيار العلاج بالضوء باستخدام جهاز Hydrosun حتى يتحقق أقصى فائدة للمرضى .

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us