العلاج بالأوزون متعدد التمريرات أو العلاج بالأوزون عالي التركيز

โทรศัพท์ : 026515988
العلاج بالأوزون متعدد التمريرات أو العلاج بالأوزون عالي التركيز
العلاج بالأوزون متعدد التمريرات أو العلاج بالأوزون عالي التركيز

العلاج بالأوزون متعدد التمريرات أو العلاج بالأوزون عالي التركيز

صنف العلاج بالأوزون على أنه نوع من العلاج الطبي وهو شائع في الدول الأوروبية منذ ما يقرب من 100 عام بحيث يستخدم في العديد من الأعراض مثل الأمراض المعدية ، علاج أمراض الجهاز المناعي ، أعراض التعب ، السكري ، أمراض الأوعية الدموية بما في ذلك السرطان أيضا.

هناك العديد من أشكال العلاج بالأوزون ومع ذلك فإن الشكل الأكثر شيوعًا هو من خلال تحفيز الدم المعروف بالعلاج الذاتي الأوزون الرئيسي Ozonate Major Autohemotherapy بحيث يستخدم غاز الأوزون في عملية التحفيز والذي يتم اطلاقه من مولد Ozone Generator وستكون مولدات الأوزون الحديثة في شكل مولد أوزون عالي الضغط أو Hyperbaric Ozone Generator ، فنتيجة لزيادة ضغط في الجهاز مما يجعل الأوزون له القدرة على الدمج والتفاعل مع الدم بشكل أفضل.

طرق العلاج الاعتيادي ، يقوم الطبيب المعالج بسحب الدم من الشخص المعالج من الوريد ويتم توصيله بأنبوب وقارورة زجاجية معقمة 200 مل في المرة الواحدة ، ومن بعدها يتم ضغط غاز الأوزون من مولد الأوزون (حجم 40 ميكروغرام / مل) من خلال الأنبوب ودمجها مع الدم حتى يحدث التحفيز في كل من خلايا كريات الدم وبلازما الدم أو البلازما ومن ثم إعادة الدم المعالج للجسم وهذا يسمى العلاج بالأوزون بتمريرة واحدة (إجمالي كمية الأوزون 8000 = 200 * 40 ميكروغرام أو 8 ملليغرام)

بالنسبة للعلاج بالأوزون عالي التركيز، فإن المبتكر والمنشيء قبل أن ينتشر حول العالم هو الدكتور يوهان لحودني (Dr. Johann Lahodny) ، أخصائي طبيب النساء والولادة النمساوي فقد أضاف عدد جلسات علاج الدم تدريجيا من دورة واحدة إلى 10 دورات لكل دورة علاج . في كل مرة يستخدم في المرة 200-220 مل من الدم مع تركيز الأوزون 70 ميكروغرام / مليلتر. وهذا ينتج تحفيز للدم يصل إلى 2000 مل أو 2 لتر ، ويمثل كمية الأوزون 140,000 ميكروغرام أو 140 ملليغرام وهذا يعتبر أعلى بكثير من الجرعة المعتادة أو دورة واحدة بمقدار 17.5 مرة

وجد الدكتور لحودني أن العلاج بالأوزون ذو الجرعات العالية فعال في الأمراض المعدية المزمنة أو الأمراض المعدية الكامنة ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ، أمراض المناعة الذاتية ، مرض لايم ، متلازمة التعب المزمن ، الألم العضلي التليفي أو Fibromyalgia بما في ذلك أمراض جهاز التمثيل الغذائي كمثل مرض السكري والسرطان كذلك .

ارشادات قبل العلاج بالأوزون بجرعة عالية High dose Ozone therapy

  1. ينصح بشرب لتراً واحداً إضافياً من الماء أكثر من الكمية المعتادة عليه لمدة يومين على الأقل قبل العلاج.
  2. قبل تلقي العلاج عليك اخبار الطبيب أو الممرضة في كل مرة عن الدواء أو المكملات الغذائية التي تستخدمها .
  3. لا ينصح بهذا العلاج للنساء الحوامل.
  4. لا ينصح بهذا العلاج في المرضى الذين يعانون من اضطرابات في تخثر الدم مثل انخفاض غير طبيعي في الصفائح الدموية ، الهيموفيليا.
  5. هذا العلاج غير مناسب لمن يعانون انحلال الدم ، مثل نقص أنزيم G6PD.
  6. بعد الـ 12 ساعة الأولى من العلاج ، قد يحدث صعوبة تخثر الدم ، لذلك لا ينصح بممارسة الرياضة أو القيام بأي أنشطة معرضة لخطر وقوع حادث أو لا ينصح بإجراء هذا العلاج قبل يومين من إجراء أي عملية جراحية ويجب تضميد الجرح بإحكام في مكان ثقب إبرة سحب الدم لمدة 6 ساعات على الأقل.
  7. بعد العلاج فان المتعالج قد يشعر أن هناك وميض خفيف أو حكة طفيفة تحت الجلد بسبب استجابة الأوزون التي تؤثر على تمدد الأوعية الدموية
  8. في بعض الحالات المصابين بالعدوى المزمنة ، فبعد الإجراء قد يعاني من حمى بسبب تنشيط جهاز المناعة ورفع درجة حرارة الجسم لاستعداد خلايا الدم البيضاء للقضاء على العدوى المحفزة .
فيديوهات ذات علاقة
DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us