Shock Wave

โทรศัพท์ : 026515988

العلاج بالموجات الصادمة شوك ويف (Shock Wave) هذا العلاج عبارة عن تقنية لتقليل الآلام المزمنة، ومتلازمة المكتب (Office Syndrome).

Shock Wave

عندما تواجه في حياتك اليومية مشاكل الآلام المزمنة، وفي نفس المكان يوميًا فهذا يدل على أن حياتك مهددة للمخاطر الصحية، إذًا ماذا يجب عليك فعله؟ إذا كنت لا تريد تناول الدواء، وتريد تحسين حالتك، ففي هذه الحالة يمكن القول أن العلاج بالموجات الصادمة شوك ويف (Shock Wave) هو الخيار الجيد لاستكمال العلاج لتقليل الألم المزمن، ومتلازمة المكتب، والعديد من المشاكل الأخرى، فلننظر معًا في فوائد عمل الموجة الصادمة شوك ويف (Shock Wave).

ما هو العلاج بالموجات الصادمة شوك ويف (Shock Wave)؟

العلاج الطبيعي باستخدام جهاز شوك ويف (Shock Wave) هو العلاج بطاقة الموجات الصادمة، وعند مقارنة هذا العلاج بالابتكار الطبي المعروف لدى معظم الناس فإن جهاز الموجات الصادمة شوك ويف يشبه جهاز الموجات الصوتية المستخدمة لتفتيت حصوات الكلى لكنها أقل قوة، وهو حل مهم لعلاج التهاب المفاصل المزمن والآلام المزمنة بشكل فعال.

فوائد عمل شوك ويف (Shock Wave)

العلاج باستخدام جهاز شوك ويب هو عبارة عن استخدام طاقة الموجات الصادمة شوك ويف (Shock wave) ليقوم الجسم بعملية إصلاح وتجديد الأنسجة سواءً في العظام، أو الأربطة، أو الهياكل المختلفة، و تقليل الألم، وتحسين الحركة، فهو فعال في علاج تخفيف الآلام، وتعزيز العوامل التي تقوم على إصلاح الأنسجة المصابة المزمنة حيث تخترق الموجات الصادمة طبقات العضلات، وتصل إلى أعماقها التي لا تصل إليها عبر ضغط اليد، والأجهزة الأخرى مثل الموجات فوق الصوتية التي لا تظهر نتائجها إلا في الحالات الخفيفة فقط.

وأما بالنسبة لعدد جلسات العلاج، فالطبيب هو الذي يحدد عدد هذه الجلسات وبحسب الأعراض، فالعلاج باستخدام الموجات الصادمة شوك ويف (Shock wave) يعطي نتائج أسرع لأنه يستعمل مرة إلى مرتين في الأسبوع، ويمكن القول إنها أداة فعالة وآمنة للغاية، ولا يستخدم الإشعاع، ويعد استخدام العلاج بجهاز الموجات الصادمة شوك ويف (Shock wave) أقل استخداما مقارنةً بالأجهزة الأخرى التي تستخدم في العلاج الطبيعي لقلته، وعدم توفره في المراكز الصحية.

من يناسبه العلاج بالموجات الصادمة شوك ويف (Shock Wave)؟

  • الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة في الرقبة، والكتف.
  • متلازمة المكتب (Office Syndrome).
  • الأشخاص الذين يعانون من آلام الكعب، والكدمات.
  • الأشخاص المصابون بألم الكوع (Tennis Elbow).
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل أمراض الكلى.

التحذيرات

لا ينبغي أن تستخدم هذا العلاج في الأطفال، والنساء الحوامل، والمواضع التي تسبب العدوى، ومركبي جهاز تنظيم ضربات القلب في مناطق تمدد الأوعية الدموية، أو من لديه التهاب في الأعصاب.

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us