إعادة تأهيل المشاكل الصحية والألام المزمنة باستخدام تقنية الموجات التصادمية التركيزية Focus Shock Wave.

โทรศัพท์ : 026515988
إعادة تأهيل المشاكل الصحية والألام المزمنة باستخدام تقنية الموجات التصادمية التركيزية Focus Shock Wave.
 إعادة تأهيل المشاكل الصحية والألام المزمنة باستخدام تقنية الموجات التصادمية التركيزية Focus Shock Wave.

حول الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الآلام المزمنة بسبب الجلوس والعمل بنفس الوضعية بشكل مستمر ولفترة طويلة دون حراك ، مثل الذين يعملون في المكاتب . تصبح العضلات مشدودة وتصاب بالتهابات ، وهو السبب الرئيسي لهذه الآلام الناتجة. نسميها متلازمة المكتب ، وإن تركت تلك الآلام دون علاجها وتركها لفترة طويلة قد يجعل العلاج صعباً ، ويستغرق وقتاً اطول للشفاء. في هذه المجموعة من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الآلام المزمنة ، فإن جهاز  الموجات التصادمية التركيزية  Focus Shock Wave هو  احدى التقنيات التي نود أن تتعرفوا عليها ، لأن هذا الابتكار يساعد في تخفيف مشاكل الألم بسرعة وبنتائج واضحة لدى الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من المشاكل المزمنة للعضلات

مفهوم عمل الموجات الصادمة Shock Wave    

هو باعتماد على مبدأ توجيه موجات الصدمة المسببة لعلاج الالتهاب في المناطق المصابة أو الملتهبة بشكل مزمن.  وبتركها دون العلاج سيؤدي ذلك إلى تحفيز الجسم على التسبب في الإصابة مرة أخرى (  التعرض للإصابات)، وهي عملية إصلاح وتكوين أنسجة جديدة في المنطقة المصابة (إعادة الشفاء)، وفي نفس الوقت تكوين أوعية دموية جديدة. يساعد على زيادة الدورة الدموية في المناطق التي تعاني من هذه المشاكل، ويمكن أن يساعد في تقليص الألم والأوجاع بشكل واضح.

ما هي الموجات التصادمية التركيزية (Focus Shock Wave) وكيف تختلف عن موجة الصدمية الشعاعية (Radial Shock Wave)؟

الفرق بين موجة الصدمة الشعاعية والتركيزية  على الرغم من تشابه مصدر الطاقة، لكن طلاقات الموجات التصادمية التركيزية Focus Shock Wave  سيكون أكثر دقة وأعمق في إرسال الموجات وتمركزها في المنطقة المراد بها للعلاج.

عند مقارنته بالصورة تشبه الانبعاثات الموجية لآلة موجة الصدمة الشعاعية Radial Shock Wave الصادرة عن مخروط الآيس كريم، حيث تترمكز الأمواج في مخروط الآيس كريم فلا تصل الموجات إلى العمق المطلوب، مدى توجهها فقط من 3 إلى 4 سنتيمترات، ولكن الموجات التصادمية التركيزية Focus Shock Wave تُطلق موجات على شكل مخروط آيس كريم مقلوب ، تترمكز الموجات عند الحافة ، فتكون محددة في توجهها للعضلات ، فلا تنتشر الطاقة في طبقات الجلد والعضلات، فتتوجه الطاقة إلى طبقات أعمق، ويمكن أن يصل عمقها إلى 10 سنتيمترات ، وهي الطبقة التي فيها المشكلة ، بينما في آلة موجة الصدمة الشعاعية Radial Shock Wave عند إطلاق الموجات تنتشر وتتبعثر على نطاق واسع فتكون الطاقة على مستوى سطحي فلا تصل الموجات في مواضع المشكلة كما ينبغي به المراد .

 فالعلاج بجهاز موجة الصدمة الشعاعية Radial Shock Wave مناسب لمشاكل الآلام غير المزمنة والتي تكون المشكلة فيها غير عميقة، في حين أن تقنية الموجات التصادمية التركيزية Focus Shock Wave مناسبة للألام المزمنة حيث تكون المشكلة باطنية عميقة ، ويكون الألم مزمنًا استمر لأكثر من 3 أشهر.

لمن تناسبه الموجات التصادمية التركيزية Focus Shock Wave ؟

عند مقارنة وظيفة آداء جهاز Focus Shock Wave مع جهاز Radial Shock Wave، فأنه اكثر دقة في العلاج وأقل عدداً في جلسات العلاج لأعراض مختلفة، لأنه يرمم على مستوى عميق و أدق مما يجعله يحفز على إصلاح الأنسجة تصل إلى المستوى الخلوي. فإنه مناسب للمشاكل الآلام المزمنة الطويلة والتي لم يجدر شفائه بنسبة كبيرة ، على سبيل المثال

  • الآلام المزمنة مثل آلام الرقبة والكتف والظهر من مشاكل متلازمة المكتب.

  • مشاكل آلام العضلات المزمنة

  • التهاب الأوتار

  • التهاب أوتار الركبة وأوتار الكتف

  • التهاب أوتار المرفق

  • التهاب اللفافة الأخمصية وأربطة الكاحل

إحدى خواص الموجات التصادمية التركزية هو بامتياز لعلاج العجز الجنسي ، بالإضافة إلى حل مشاكل الآلام كما ذكرناها ، فإن الميزة الخاصة لموجات التصادمية التركيزية  Focus Shock Wave التي تنزل على مستوى عميق، هناك خصائص تساعد على استعادة فعالية الانتصاب ، عبر إرسال موجات منخفضة مناسبة لمنطقة القضيبة ، فيقوم بتحفيز وتكوين المزيد من الأوعية الدموية وتحفيز الدورة الدموية لتلك المنطقة ، بحيث يعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية في منطقة القضيب ، إذا كان الدم يتدفق بشكل أفضل ، فمن الممكن أن تتحسن أيضًا الحالات أو المشاكل غير الطبيعية التي يواجهها الرجال.

لمن أراد ان يودع مشاكل الألم  المزمن و العجز الجنسي لدى الرجال، ننصحك باختيار الموجات التصادمية التركيزية  Focus Shock Wave كإجابة أخرى لإعادة تأهيل مشاكلك الصحية لأن هذه المضايقات قد تختفي عندما تحصل على خيار جديد يلبي احتياجاتك بتقنية Focus Shock Wave.

DOCTOR
Find your doctor
SEND A MESSAGE
Your email address will not be published. Required fields are marked.
CALL US : 02 651 5988
Select AH Find Dr Contact Us